زعزوع: السلطات المصرية وافقت على منح التأشيرات للسائحين الصينيين في منافذ الوصول

 

السياحة الصينية الوافدة الأقوى من آسيا وحققت 105 ألف سائح في 11 شهرا بارتفاع 95%


كتب- أكرم مدحت

صرح هشام زعزوع وزير السياحة أن الأجهزة المعنية وافقت على السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية البلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية ""visa upon arrivalمن ميناء الوصول، شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية، وامتلاك نقود كافية.

وقال زعزوع إن التنسيق القائم بين وزارة السياحة وأجهزة الدولة المعنية يسير بخطى جيدة، لافتا إلى أن تسهيل إجراءات منح التأشيرات السياحية بالتعاون مع الأجهزة المعنية مثمر ويصب في صالح السياحة.

وأشاد زعزوع بتفهم الجهات المعنية مطالب القطاع السياحي دون إفراط أو تفريط، مشيرا إلى الاجتماعات الدورية للوزارة مع الجهات المعنية لدراسة طلبات القطاع بشأن منح التأشيرات السياحية.

ووفقا لتقرير الإحصائيات السياحية الذي ينفرد موقع "ترافل يالا نيوز" بنشره، كانت الصين أقوى الأسواق الأسيوية في إجمالي الحركة الوافدة منها خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2015، لتحقق 105 ألف سائح صيني، بارتفاع 95%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، قضوا 635 ألف ليلة سياحية، لتكون أعلى جنسية في معدل الزيادة على مستوى جميع الأسواق السياحية الرئيسية عالميا الوافدة إلى مصر.

كما تصدرت الصين السياحة الوافدة إلى مصر من دول القارة الأسيوية خلال شهر نوفمبر الماضي، لتسجل 9728 سائحا، بنسبة ارتفاع 61%، مقارنة بنوفمبر 2014، لتحقق بذلك أعلى معدل زيادة في الأعداد في الأسواق الرئيسية الكبرى عالميا، وعلى مستوى القارة، قضوا 53 ألف ليلة سياحية، مسجلة قفزة 103% مقارنة بعدد الليالي في نوفمبر العام الماضي.